كلام عن الاصدقاء جميل

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 22 مارس 2024
كلام عن الاصدقاء جميل

كلام وعبارات رائعه عن الاصدقاء 2024 , خواطر جميله لحب الصديق , الصداقة الحقيقية ما هي إلا علاقة تتأسس علي الإحترام المتبادل والأمانة والصدق وجميع الأخلاقيات الحسنة ويجب أن يعرف كل صديق حقوقة وواجباتة تجاة صديقة الأخر حتي يمكننا القول أننا أمام علاقة صداقة حقيقية ,صور معبره عن حب الصديق الابدى على موقع لحظات

أهمية الصداقة الحقيقية :

1-لا شك أن الصديق مرآة لصديقة ولا نستطيع أن نستمر في هذة الحياة بدون صديق يساعدنا علي أن نكون أفضل دائماً ولذلك يجب أن يكون الصديق معيناً لصديقة يساعدة علي معرفة عيوبة والنقاط السلبية الموجودة في شخصيتة لكي يتخلص منها ويساعدة لكي يري النواحي الإيجابية الموجودة في شخصية ومن هنا تكمن أهمية علاقة الصداقة أنها تجعلنا دائماً أفضل وهنا الفرق بين الأصدقاء الصالحين وأصدقاء السوء، حيث تجد الصديق الصالح معيناً دائما لك يوجهك للخير دائماً يجعل منك شخص حليم وكريم يساعدك علي فعل الخير ويساعدك لكي تتغلب علي كل ما هو سئ في شخصيتك ، علي العكس تماماً صديق السوء يرغب في أن يراك دائماً في طريق الضلال ويساعدك علي تعزيز النواحي السلبية الموجودة به ولذلك لا يستحق هذا الشخص لقب صديق.
كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك‎‏ 10 خطوات تجعل شخص يحبك ويقع في غرامك

2- الصداقة الحقيقة تكمن أهميتها في أنها تحمينا من غيوم الوحدة وألامها ، الحياة مشوار طويل يحتاج إلي كتف يساندك ويشاركك همومك وأفراحك وأحلامك وطموحاتك وخير صديق هو من يعلم جيداً كيف يساند صديقة ويشاركة ويقف بجوارة في السراء والضراء ويساعدة لكي يحقق أحلامة وطموحاتة، جميعنا نمر بمجموعة من المشاكل والازمات ونحتاج دائماً ان يكون هناك شخص دائم موجود محب لنا لا يعلم شئ عن المصالح ولكنه يكن لنا كل الحب والمودة والإخلاص والأخوة والصديق الوفي ما هو إلا عملة نادرة في زماننا هذا من وجدة كمن وجد الكنز يجب الحفاظ علية .

3- الصداقة الحقيقية تساعد علي تحقيق السعادة، فالصديق يساعدنا علي أن نحيا حياتنا دون خوف أو قلق من المستقبل لأنك تضمن أن هناك دائماً كتف موجود يساندك ويقف بجوارك عند الحاجة.
الصداقة من منظور علم النفس :

يري علماء النفس أن الصداقة علاقة ضرورية جداً تساهم في القضاء علي شعور الوحدة وأكد الكثير من الأطباء أن من يستطيع إقامة مجموعة من العلاقات الإجتماعية ومجموعة من الصداقات يكون أكثر سعادة من غيرة والأفراد الإنطوائيين أكثر عرضة للإكتئاب من غيرهم.

تساهم الصداقة في تدعيم العلاقات الإجتماعية ونشر المشاعر الإيجابية في المجتمع وتساعد علي تعزيز بعض القيم الجميلة مثل الحب والإخلاص والمساندة سواء المادية او المعنوية، كما أن الصداقة علاقة من العلاقات الإجتماعية التي تقي من الجفاء وقسوة القلب وتشعرنا دائماً أن هناك نوع من أنوع الترابط الإجتماعي.

الصداقة عامل مهم جداً في التنشة الإجتماعية حيث يؤكد علماء النفس أن الصداقة بين الأطفال في السنوات الأولي من عمرهم تعمل علي نشر مجموعة من القيم وتساعدهم علي التعرف علي مفهوم الصداقة وبالتالي يتقدم بهم العمر وهم يعلمون أن الصديق ضروري جداً في حياتهم، كما أن الصداقة الحقيقة تساهم في إكتساب بعض المهارات حيث أنها عبارة عن علاقة تأثير وتأثر بين الأشخاص ولذلك تجد الكثير من الأصدقاء بعد مرور السنوات يشبهون بعضهم كثيراً في الشكل والطبع أيضاً.

الصداقة الحقيقة ما هي إلا سر من أسرار الفرح والسعادة والصداقة الحقيقية تعني المشاركة في كل أمور الحياة وإقتسام الحزن ليقل تأثيرة وتقاسم الفرح ليتضاعف، فالصداقة ليست قاصرة علي الوقوف بجانب الأصدقاء في الشدة والمصيبة فقط ولكن تعني الوقوف في أوقات الفرح والسعادة.

الصديق الحقيقي هو الملجأ الذي نلجأ إلية من الحياة وقساوتها وهو الحصن المنيع الذي يحمينا من مخاوف الأيام ومصائبها، الصداقة الحقيقية يترتب عليها مجموعة من الحقوق والواجبات ، علي سبيل المثال من واجبات الصديق تجاة صديقة الإستماع إلية وتخصيص وقت معين من اليوم يتحدث إلية وينصت إلي مشاكلة وهمومة وعلية أن يشاركة بعواطفة وقلبة وعقلة أيضاً عن طريق التفكير في مجموعة من الحلول التي تساعدة للوصول إلي حل للمشكلة التي يعاني منها.

من حق صديقك عليك أن تستمع إلي جهة نظرة وتنصت إلية جيداً وتقتنع بوجهة نظرك وإعلم أنه من الطبيعي أن يكون هناك إختلاف بينك وبين صديقة ولكن الصداقة الحقيقة تحتم عليك ألا تحول هذا الإختلاف إلي خلاف.

إعلم جيداً أن صديقك ليس هو الصديق المثالي الخالي من العيوب فكما له مزايا بالتأكيد سوف يكون له بعض العيوب ولذلك إبتعد عن محاولة توجية النقد إلي صديقك ولكن من الأفضل أن تكون خير معين له وتساعدة علي التخلص من تلك العيوب وعليك أن تكون مرآه لصديقك وتتحلي بالصبر حتي يتخلص تماماً من هذة العيوب.

لا تقلل من قدر صديقك وبصفة خاصة في وجود جمع من الناس ولكن عليك أن تعزز من شأنة دائماً وتعترف بقيمتة في حياتك وتعترف بوقوفه بجانبك ولا تنكر أفضالة أو وقوفة بجانيك.

الصديق الجيد والحقيقي ما هو إلا حافظ أسرار صديقة ولذلك من حقوق الصديق علي صديقة ألا يفشي أسرارة وأن يحتفظ بها حتي لو حدث نزاع بينة وبين صديقة علية أن يظل متمسكاً بهذة الأسرار.

كن خير معين لصديقك وساعدة أن يكون الأفضل دائماً، في عصرنا الحالي نجد الكثير من الشباب لا يفهمون معني الصداقة ويظنون أنهم يحبون صديقهم عندما يساعدوة علي فعل ما يحلو له علي الرغم من أن هذا الفعل من الممكن أن يتسبب في الكثير من المشاكل لصديقة ولكن هذا مفهوم خاطئ تماماً للصداقة ، فلابد أن تمنع صديقك من الوصول إلي الأشياء التي من الممكن أن تؤذية وعليك أن تكون صريحاً معه وتلفت نظرة إلي ما يضرة ولكن بأسلوب هادئ حتي تتفادي المشاكل معه.

يوجد الكثير من كلام عن الصداقة الحقيقية ولكن مهما تحدثنا لن نوفى حق الصديق الذى يظهر في وقت الشدة والمشاكل والخلافات بين الأصدقاء ومع الأسف الشديد نجد بعض الأصدقاء يفشون أسرار بعضهم البعض ويتعاملون بأسلوب غير لائق عند حودث أي إختلاف وهذة ليست الصداقة الحقيقية التي نتحدث عنها ولكن الصداقة الحقيقية تعني أن نحاول أن نتغلب علي تلك المشاكل.

كلام عن الصداقه الحقيقيه قصيره

اشتهر العرب باحتفائهم بالصداقة، ومن أشهر الحكم والأقوال العربية عن الصداقة “الرفيق قبل الطريق” وتغني بعض الشعراء العرب في الصداقة فمنها:

ما قاله ابن المقفع:”صحبة الأخيار تورث الخير، و صحبة الأشرار تورث الندامة” وهناك أيضًا بيت الشعر الذي قاله المعري :

“وافعلْ بغيرِك ماتهواهُ يفعلُهُ … وأسمعِ الناسَ ما تختارُ مسمعَه

وأكثرُ الإِنسِ مثل الذئبِ تصحُبه … إِذا تبَّنَ منك الضعفُ أطمعَهُ”.
عبارات وحكم عالمية عن الصداقة

يقول الرسام ليوناردو دافنشي عن الصداقة: “لُمْ صديقك سِراً ، وامدحه أمام الآخرين”.
ويقول الفيلسوف أرسطو : “ما هو الصديق ؟؟ هو روح تسكن في جسدين”.
وتقول فيرجينيا وولف الكاتبة الإنجليزية: “البعض يلجأ للكهنة والبعض يلجأ للفلاسفة والشعراء لكنني الجأ إلى الأصدقاء”.
وهناك ماقاله الكاتب الإنجليزي تشارلز كاليب كولتون: “الصداقة كالصحة لا تعرف قيمتها إلا إذا خسرتها”.
ومن الأمثال المشهورة في العالم العربي ولكن للمفاجأة هو مثل إسباني للأديب الشهير ثربانتس: “قل لي من تعاشر أقل لك من أنت”.
وهناك ما قاله الأديب الألماني جوته: “السعادة التي تشاركها مع الأصدقاء هي سعادة مزدوجة”.
وأخيرًا المثل الفرنسي:”الحسابات الجيدة تصنع أصدقاء جيدين”

عبارات عن الصداقه بالانجليزى

ادا عشت مئة سنة
ساعيش مئة سنة الا يوم
لكي لا اعرف معنى الحياة بدونك
True friendship is like health
…… you only know its true value when you have lost it

الصداقة الحقيقية كالصحة
لا تعرف قيمتها الحقيقية الا ادا فقدتها

.A real friend
it’s the one who supports you while everyone else lets you down

صديق حقيقي
هو الدي يسندك ادا تركك الاخرون تسقط

If all my friends were jumping off a bridge
… I would not
jump with them
I would be in ….. to catch up

ادا سقط كل اصدقائي من جسر مرتفع

لن اتبعهم واسقط معهم
سابقى فوق لاحاول ان امسك بهم

Friendship is one mind in two hearts

الصداقة هي الميول الوحيد بين قلبين

a friend is the one who knows the song that is in your heart
and who can sing it to you when you have forgotten the lyrics

صديق هو الديية يعرف الاغنية التي بقلبك
ويحاول ان يغنيها لك ادا انت نسيت كلماتها

 

كلام عن الصداقه فيس بوك

ليست الصداقه البقاء مع الصديق وقتاً اطول ، الصداقة هي أن تبقى على العهـد حتى وإن طالت المسافات او قصرت!

~

الواثقون من الصداقة لا تربكهم لحظات الخصاام، بل يبتسمون عندما يفترقون ! لأنهم يعلمون بأنهم سيعودون قريبا

~

في بعض الاحيان، تمر الصداقة كما الحب بمخاطر كبيرة، توشك على الموت وقد يتطلب انقاذها عملية جراحية!

~

الصداقة الحقيقية كالعلاقة بين العين واليد : إذا تألمت اليد دمعت العين! واذا دمعت العين مسحتها اليد! – ا حكمة عربية قديمة

~

هناك من يكون حضوره في حياتك علامة فارقة، وهناك من يكون علامة فارغة، فانتقي الصديق الحقيقي، واحذر من الصداقة المزيّفة! – ع. المغلوث

~

يتشآجرون يوميآ ويأتون اليوم الآخر وقد نسيوا زلات وأخطاء بعضهم . . لانهم لآ يستطيعون آلعيش دون بعضهم هذه هي الصداقة

~

التسامح اساس الصداقة و الحب الحقيقي

~

الصداقة الحقيقية كالخطوط المتوازية..لا تلتقى أبداً إلا عندما تطفو المصالح على السطح. عندها تفقد توازيها..وتتقاطع! – ديل كارنيجي

~

الصداقة / ليست بطول السنين . . بل بصدق المواقف

~

متى أصبح صديقك بمنزلة نفسك فقد عرفت الصداقة. لـ ميخائيل نعيمة

~

أصبح ثرياً وآكتشف أن الصداقة أهم من المال ، لو ظلّ فقيراً لكان المال هو الأهم . لاتجعل فقد الشيء هو من يشعرك بقيمته .

~

الصداقة تحفة ،،، تزداد قيمتها كلما مضى عليها الزمن

~

قيل: أن الصداقة هي عقل واحد في جسدين

~

الصداقة بعد الحب هذا يعني أن أحدهم لم يقتنع بعد بفكرة الفراق .!

~

الصداقة زهرة بيضاء تنبت في القلب و تتفتح في القلب و لكنها لا تذبل

{ الصــــــداقه هي الحــــــياة وجـــــــوهــرها هو الوفـــــــــــاء}

صور غايه فى الجمال للاصدقاء

اتمنى ان تكون هذة المقتطفات من كلام وقصائد شعر عن الاصدقاء,وخواطر للاصدقاء جميله قد نالت اعجابكم و للمزيد يمكنكم دوما زيارة موقعنا لحظات لكل ما هو جديد

التالي
أسامة الأزهرى: الوهم أخطر عدو للإنسان والخروج من هذه الدائرة يكون بحب الحقيقة حصري على لحظات
السابق
الجامعة العربية: الحرب فى غزة كشفت بشاعة الاحتلال واختلال معايير العالم حصري على لحظات