كيفية تجميد الفول

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيفية تجميد الفول

كيفية تجميد الفول ؟ اهم المعلومات عن الفول وتجميد الفول ستجدوه فى هذه المقاله المميزه , سنتحدث عن الفول وفوائد الفول وكل ما يخص الفول ستجدوه فى هذه المقاله المميزه , وسنتعرف على اهم استخدامات الفول والفول له استخدامات كثيره ومميزه سنتعرف عليها,يعتبر الفول نباتاً حولياً يندرج تحت الفصيلة البقولية، ويصل ارتفاعه إلى الثمانين سنتيمتراً، وله ساق ذات زوايا مُضلعة شبه مُربعة، وأزهار بيضاء مُبقعة بالأسود، أما ثمرته فهي شبيهة بالقرن وتحمل داخلها عدة بذور، وقد عُرف الفول منذ القدم كما أنّه هو يدخل في تحضير العديد من الأكلات.

تجميد الفول الطازج

يجب اتباع خطوات لتجميد الفول ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على هذه الخطوات بالتفصيل.

وضع الفول في مصفاةٍ كبيرة، وغسلها بالماء البارد. غسل الفول جيداً، والاستعانة بإصبع الإبهام لتحريك الفول حتّى يصل الماء إلى جميع قرون الفول. غلي وعاءٍ من الماء، وإضافة ربع أو نصف كوبٍ من الملح إليه.

وضع الفول في الماء المغلي، وتركه لمدّة دقيقتين إلى أربع دقائق، وتختلف هذه المدّة حسب حجم الفول، فيترك لدقيقتين للفول صغير الحجم، وثلاث دقائق للفول متوسط الحجم، وأربع دقائق للفول كبير الحجم، وتساعد هذه الخطوة في قتل البكتيريا، وإعداد الفول للتجميد.

وضع الفول المغلي في مصفاة، وذلك لتصفيته من الماء المالح. نقع الفول في ماءٍ بارد لمدّةٍ تساوي مدّة الغلي، أي من دقيقتين إلى أربع دقائق.

تصفية الفول من الماء البارد.

إزالة حواف الفول، حيث يسهل إزالتها من خلال أظافر اليد.

وضع الفول في كيس التفريز، ووضعه في الثلاجة.

يمكن تجميد الفول لمدّة سنةٍ كاملة.

فوائد الفول

الفول له فوائد كبيره ومتعدده ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم هذه الفوائد للفول بالتفصيل.

يُعدّ الفول من البقوليات التي تحتوي على الألياف والبروتينات المهمة لجسم الإنسان. يحتوي الفول وخاصةً الفول الأحمر والأسود والوردي، على البوليفينول المضاد للأكسدة.

يُعدّ الفول طعاماً مناسباً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل السكر في الدم.

يقلل الفول من خطر الإصابة بأمراض السرطان وهشاشة العظام.

يعزز تناول الفول من صحة القلب وسلامته، حيث يحمي من أمراض القلب؛ لاحتوائه على المغنيسيوم، والنحاس، وحمض الأوليك، ومضادات الأكسدة المختلفة، وجميع هذه العناصر مهمة لسلامة القلب.

يساعد تناول الفول في الوقاية من حصى المرارة.

العناصر الغذائية في الفول

العناصر الغذائية في الفول من خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم العناصر الغذائيه للفول واهم المعلومات عن الفول.

يُعتبر الفول مصدراً للمعادن، وخاصة النحاس، والفسفور، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، إضافة إلى احتوائه على حامض الفوليك، والمنغنيز.

يحتوي على العديد من الفيتامينات، كفيتامين B، وفيتامين A، وفيتامين K.

يحتوي على نسب عالية من البروتينات والألياف الغذائية.

يشتمل الفول على هرمون النمو، والذي يُطلق عليها هرمون النمو البشري، وهو يُساعد على تنشيط العضلات وإنعاشها بعد القيام بالتمرينات أو أي إجهاد، كما لا يحتوي الفول على أية دهون مُشبعة.

للمزيد من الصور والقصص وترددات القنوات والصحه والجمال والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 

التالي
شغل شيماء عمر
السابق
كلمات وعبارات اسلامية مواثرة