كيفية عمل القدرة الخليلية

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
كيفية عمل القدرة الخليلية

كيفية عمل القدرة الخليلية هيا نبا نعملها سوا من خلال موقع لحظات بطريقه سله وبسيطه ولاكن مثل الشيفات المحترفه واشهر المطاعم القدرة الخليلية هو طبق من اصل فلسطينى واليوم نقدمه لكم على موقع لحظات

 

تعتبر القدرة الخليلية من الأطباق الرئيسية التي تشتهر بها فلسطين و بالأخص مدينة الخليل، و تعد القدرة الخليلية من الأطباق الرئيسية السهلة التحضير بمكوناتها و لا تستغرق الكثير من الجهد و الوقت، و سنقدم لك طريقة عمل هذه القدرة، و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقاديرها و خطوات تحضيرها لتحصلي على طبق مميز و شهي

مقادير القدرة الخليلية

كوب كبير و نصف من الحمص.
3 أكواب كبيرة من أرز بسمتي.
كيلو من اللحم.
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.
حبة بصل متوسطة مفرومة.
ورقتان من ورق الغار.
ملعقة صغيرة من حبوب الهيل.
ملعقتان كبيرتان من السمن النباتي.
قرنان من الفلفل الأخضر الحار.
رأس من الثوم مقشر.
ملعقتان كبيرتان من بهارات القدرة.
ملعقة كبيرة من الملح.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
نصف ملعقة كبيرة من حبوب القرنفل.
نصف ملعقة صغيرة من القرفة.

طريقة التحضير القدرة الخليلية

قطعي اللحم إلى قطع متوسطة و يفضل لحم الغنم لسهولة طبخه و كما أن مذاقه ألذ و أطيب و أشهى.
ضعي اللحم مع الزيت النباتي في وعاء على النار ثم قلبيه لمدة 3 دقائق مع إضافة ورق الغار و الحبوب الهيل و قلبي لمدة 5 دقائق ثم أضيفي الماء و البصل المفروم و اتركيه على النار لمدة نصف ساعة حتى ينضج اللحم تماما.
اغسلي الحمص بالماء ثم أنقعيه بالماء الفاتر لمدة لا تقل عن 12 ساعة ثم اغسليه مجددا و ضعيه في وعاء على النار مع إضافة الماء و اتركيه يغلي على النار لمدة ساعة حتى ينضج تماما.
اغسلي أرز بسمتي ثم ضعيه في وعاء عميق و اغمريه بالماء الدافئ و اتركيه منقوع لمدة من 15 إلى 20 دقيقة حتى يتغير لونه و يتضاعف حجمه و اتركيه لحين الاستعمال.
ضعي السمن في وعاء على النار وذوبيه ثم أضيفي إليه ضروس الثوم وقلبي ثم اصنعي شق في قرن الفلفل الحار و اقليه بالسمن ويمكنك زيادة الفلفل الحار حسب الرغبة.
أتركي الفلفل حتى يقلى بالسمن ثم أضيفي الحمص المسلوق و القرنفل و بهارات القدرة و الملح و الفلفل الأسود و القرفة و قلبي المكونات جيدا لمدة من 5 إلى 10 دقائق.
أضيفي أرز بسمتي المنقوع و قلبي ثم أضيفي قطع لحم الخروف و قلبي ثم أضيفي مرق لحم الخروف و اتركيه على نار هادئة حتى ينضج تماما.

طريقه تقديمها وتزينها

مقادير الزينة:

ربع كوب شاي من الصنوبر المقلي.
ربع كوب شاي من اللوز المقلي.

ضعي القدرة الخليلية في وعاء واسع و كبير للتقديم.
رشي على الوجه الصنوبر و اللوز المقلي.
ثم قديمه كطبق رئيسي مع اللبن أو السلطة.

 

قدمنا لكم مشاهدى ومتابعى موقع لحظات اجمل وصفه  القدرة الخليلية لتنال اعجابكم وللمزيد من الوصفات اكلات جانبيه او اشهى الحلويات الشرقيه والغربيه او المعجنات كالمحترفين عليكم فقد زياره موقع “لحظات “

التالي
كيفية سجود الشكر لله
السابق
فوائد ورق الليمون