الحمل والولادة

كيف أتجنب الولادة المبكرة

سف نقدم لكم كيف أتجنب الولادة المبكرة هي ولاده تاتي قبل ميعاد الولاده الاساسيه لانها ولاده تاتي من شعف المرأه وتاتي ليس قصد اً وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقعنا لحظات اكبر موقع لعرض الحمل والولاده واعراض الخمل كل هذا علي موقعنا لحظات مع تخخياتي موقع لحظات مع اجمل التمنيات

الولادة المبكرة

ترغب المرأة الحامل في إتمام مرحلة حملها بخير وسلام، كما أنها تتمنّى أن لا تتعرّض إلى الولادة المبكرة الأمر الذي يُشعرها بالخوف الدائم، نتيجة لإدراكها مدى الخطورة التي ستحصل لها ولجنينها؛ حيث من الممكن أن يصاب الجنين بتشوهات خلقية أو تجعله يعاني من عدم اكتمال أعضائه الداخلية بالشكل الطبيعي والسليم، إضافةً إلى إمكانية تهديد حياة الأم؛ فمثل هذه الأمور لا يُستهان بها.

الأمور الواجب اتّباعها لتجنب الولادة المبكرة

تجنّبي شرب العديد من الأعشاب التي تعمل على حدوث انقباضات في منطقة الرحم الأمر الذي يؤدّي إلى الولادة المبكرة والإجهاض، مثل: مشروب القرفة، والبقدونس، والميرامية، والحلبة، والبردقوش، والزعتر، ومغلي الكمون، وماء الورد، إضافةً إلى المشروبات المحتوية على مادة الكافيين التي تُعد من منبهات الرحم مثل: القهوة، والشاي، والنسكافيه، والمشروبات الغازية على اختلاف أنواعها، كما أنّ مشروبات الطاقة المنتشرة حالياً تُسهم بشكلٍ سريع في الولادة المبكرة.
ابتعدي عن لبس أحذية الكعوب العالية لأنها تؤذي الظهر وتُتعب الرحم والجنين.
لا تنامي على بطنك ومن الأفضل أن تستلقي على ظهرك وتُبقي قدميكِ مرفوعتين.
ابتعدي عن أجواء التوتّر والعصبية؛ لأنّ الحالة النفسية تؤثر بطريقةٍ مباشرة على جميع أعضاء الجسم خاصّةً منطقة الرحم.
لا تطيلي من فترة جلوسكِ على الأرض خاصّةً إذا كنتِ ملتفة الساقين.
احرصي على الابتعاد عن غرف الأشعة في حال دخولك إلى العيادة أو المستشفى؛ لأنّها تبعث إشعاعات خطيرة تؤدي إلى تعرّض الجنين للتشوهات.
تجنبي صعود الأدراج أو السلام لأكثر من مرتين يومياً؛ حيث إنّ قيامكِ بهذا الأمر يتطلب منكِ بذل جهدٍ أكبر ممّا يضر بصحتك ويعرضكِ إلى الخطر.
لا تتناولي الأدوية غير المخصصة للحمل دون استشارة الطبيب المختص؛ لأن لها أعراض جانبية تُعرض صحتكِ وصحة جنينك إلى العديد من الأخطار.
التزمي بنظامٍ غذائي صحي وسليم غني بالفيتامينات والكالسيوم والحديد كي لا تتعرضي لخطر الولادة المبكرة.
ابتعدي عن تناول المشروبات الساخنة؛ لأنّها تساعد على سيولة الدم في منطقة الرحم، وتزيد من تصريف التجمّعات الدموية الأمر الذي يؤدّي إلى الإجهاض.
احرصي على الإكثار من تناول السوائل والعصائر الطبيعيّة، إضافةً إلى الألبان للوقاية من الإمساك، وفي حال إصابتكِ بهذه المشكلة تجنّبي التبرّز قبل أن تتلقّي العلاج من هذه المشكلة.
لا تستعملي ماكينة إزالة الشعر في أشهر الحمل الأولى لأنها تؤدي إلى الإجهاض كما ثبُت حديثاً.
ابتعدي عن ارتداء الملابس الضيّقة لأنها تضغط على منطقة الرحم وتساعد على الإجهاض.
تجنّبي الحركات المُجهدة والعنيفة مثل القفز.
ابتعدي عن القيام بالأعمال المنزليّة التي تتطلّب منكِ حمل الأشياء الثقيلة؛ حيث إنّ هذا الأمر يُعدّ من أبرز الأسباب المؤدية إلى الولادة المبكرة.
لا تتلقّي شيئاً عن الأرض كي لا تنزلي بجسدك إلى الأسفل وتضغطي على منطقة الرحم.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط زورو لكي تعرفو المزيد عن الحوامل موقعنا لحظات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock