كيف أتخلص من الدهون

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 1 مارس 2024
كيف أتخلص من الدهون

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف التخلص من الدهون ” كثير من الأشخاص يعانون من زيادة الوزن أذا في البطن او في الجسم كله لاكن نقدم لكم الأن في موقع ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق ألأوسط طرق منزلية عن تخسيس البطن وعن خسارة الوزن الزائد في اسرع وقت ورجيم سريع لتخسيس البطن في أسرع وقت وخسارة الوزن في أسرع وقت ونأكد لكم أن هذه الطرق مأكدة 100% ونتمني لكم الجسم المثالي الرياضي ”

 

 

عن الدهون

التخلص من الدهون هدف يسعى وراءه الكثير فما هو سبب تراكم الدهون في الجسم وكيفية التخلص من الدهون المتراكمة وكيف يمكن اتباع حمية غذائية للتخلص من هذه الدهون
مَن مِن النساء والرجال لا يتمنى جسم مشدود خال من الدهون المتراكمة أو الترهلات والتى تشوه منظر الجسد العام سواء عند المرأه التي تحلم دائما بجسم ممشوق، رشيق، وخالي من الترهلات والعيوب وكذلك عند الرجل الذي يسعى وراء جسم رسيق متوازن صحي. فما هو سبب تراكم الدهون في الجسم وكيفية التخلص من الدهون المتراكمة وكيف يمكن اتباع حمية غذائية للتخلص من هذه الدهون

أسباب تراكم الدهون

أسباب تراكم الدهون السريعة

أكد الكثير من خبراء التغذية أن هناك العديد من العادات الخاطئة التي نقوم بها تؤثر علينا بالسلب دون أن نعلم نتائجها الضارة على الصحة والشكل العام للجسم .
تناول الطعام قبل النوم كانت من ضمن تلك الأخطاء الشائعة تناول الطعام قبل النوم مباشرة، وفيما أكدت دراسة حديثة إن الذين يقوموا بتناولوا الطعام بعد الساعة التاسعة ليلاً، لم يتمكنوا من حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، فتتشكل على هيئة دهون وتبدأ تتراكم في الجسم

الأطعمة الجاهز

ة في السنوات الاخيرة برزت دراسات عديدة جداً تبين اثر الاطعمة الجاهزة السيء على الصحة، اذا اكد فيها خبراء التغذية أن تناول الأطعمة الجاهزة بصورة مستمرة تؤدي إلى إهلاك الصحة تدريجياً ، و تراكم الدهون في الجسم و خاصة في منطقة البطن والأرداف.

 

مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام

مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام قد تؤدي إلى زيادة الوزن، حيث أنه يعطل قدرة إدراكك بكم الأكل الذي تناولته، حيث ينصح بعدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز وخاصة للأطفال.

 

عدم مضغ الطعام جيدا

ان عدم مضغ الطعام جيداً وبلعه دون مضغه يزيد من تراكم الدهون في الجسم ولذلك حاول أن تتناول قطمات صغيرة، ولا تتعجل في تناول الوجبة وكلما استغرقت وقتاً أطول في تناول الوجبة كلما شعرت بالشبع سريعا، ولا تنسى القاعدة الشهيرة وهي إنه “كلما صغر حجم قضماتك كلما كان حجم خصرك أنحف”.

6 طرق للتخلص من دهون البطن

1. النوم:

إذا كنت تنوي العمل في ساعة متأخرة من الليل، فأنصحك بأن تُعيد التفكير في هذا الأمر. فعندما تتوقف الأنشطة الحيوية في جسمك، ينتهي بك المطاف إلى تناول المزيد من الطعام، وعندما تكون مُرهقاً، يفرز جسمك المزيد من هرومون غريلين الذي يؤثر بدوره على توليد رغبة شديدة لتناول السكر والأطعمة التي تعمل على تكديس مزيد من الدهون.

كما أن قلة النوم قد يصاحبها تغيير في إفراز الهرمونات في جسمك؛ مما يؤثر بدوره على مستويات هرمون الكورتيزول التي تسبب الإصابة بالحساسية للأنسولين، وهذه هي الأسباب الأساسية لبروز البطن! فالحصول على قسط كافٍ من النوم لمدة 7 ساعات ليلاً يومياً من أحد أفضل ما يمكنك فعله للحصول
على قوام ممشوق.

2. أداء التمارين الرياضية على فترات قصيرة ومتلاحقة

إذا قُمت بأداء تمرين الطحن (الكرانش) ألف مرة في الليلة الواحدة، فإنك ستحصل على عضلات قوية في منطقة البطن، ولكن مع الإبقاء على طبقة كاملة من الدهون تغلفها؛ وبالتالي فلن تحصل على النتائج التي تريدها فعلاً. فبدلاً من أداء هذ التمرين بهذا الكمّ، قُم بأداء تمارين رياضية تتطلب إشراك مجموعات متنوعة من العضلات فيها، بالإضافة إلى تنشيط جهاز الدوران.

حاول أداء تمرين التسطح؛ بحيث تكون وضعية جسمك مشابهة لما تكون عليه عند القيام بتمارين الضغط، بينما تمتد الساعدَين على الأرض، وقُم بتكرار التمرين من 3 إلى 4 مرات؛ مدة 30 ثانية في كل مرة.

3. السكر هو عدوّك اللدود:

إن محاربة الدهون تعتبر بحدّ ذاتها نظاماً غذائياً صحياً بنسبة 80%. ويمكنك الحد من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها من خلال إشباع نفسك بالبروتين والخضراوات والحبوب الكاملة، ومن ثم استبدال الوجبات الخفيفة السيئة بأخرى جيدة.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت لديك رغبة في تناول السكر، فاستعض عن قهوة اللاتيه المليئة بالسعرات الحرارية بمسحوق مصل الحليب – وهو من أحد الأشياء المحببة إليّ – حيث أنه خالٍ من السكر، كما ويحتوي على طن من البروتين الذي من شأنه أن يُشبع رغبتك في حين ما زالت رغبتك في تناول السكر مشتعلة!

ومن الأمثلة الأخرى على حِيل يمكنك القيام بها تتمثل في وضع عود قرفة أو كمية صغيرة من الشوفان في فنجان قهوتك الصباحي؛ فالطعم الحاذق من شأنه أن يساعد على توازن مستوى السكر في الدم، كما أنه يُبطئ معدل حركة الطعام المتبقي في المعدة؛ مما يساعدك على الشعور بالامتلاء لفترة أطول.

4. فيتامين سي (C):

إذا كنت تعيش حالة توتر شديدة، فإنك تعزل كمية أكبر من هرمون الكورتيزول. ويساعد فيتامين سي على تحقيق توازن في مستويات هرمون كورتيزول التي يطرأ عليها تغيير وأنت في حالة توتر. وفضلاً عن كون فيتامين سي طريقة جيدة لمحاربة نزلة بردية؛ فإن لهذا الفيتامين دور مهم في تصنيع (الكارنيتين)، وهو مركب يستخدمه الجسم في تحويل الدهون إلى وقود؛ لذا اجعلوا هذا الفيتامين صديقكم الصدوق لحرق الدهون.

إذا كنت تُعاني من أزمة عاطفية، أو من إجهاد في العمل، أو من عادات تبذيرية في الأكل؛ تناول المزيد من فيتامين سي، فهو يساعدك في مواجهة الآثار الجانبية السلبية. جرب تناول الفلفل الحلو أو الكرنب أو الكيوي؛ فهذه الفاكهة تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي تفوق تلك الموجودة في فاكهة البرتقال المشهورة بذلك.

5. تناول الدهون:

نعم، تناول الدهون، فأنت تحتاج إلى الدهون لحرق الدهون. فكما ذكرت سابقاً، تناول السكر يكسبك الدهون، وليست الدهون هي من يفعل ذلك. وتوجد الدهون الجيدة في الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 كالسلمون والأفوكادو والجوز، فهذه الأطعمة غنية بالمواد الغذائية التي ستعطيك شعوراً بالإشباع طوال اليوم.

6. إبطاء معدل التنفس:

تعتبر هذه طريقة سهلة جداً بحيث يمكنك القيام بها حتى ولو كنت في خِضمّ القيام بشيء ما. فكلما لاحظت أنك تشعر بتوتر وعصبية راقب طريقة تنفسك. ومعظم الناس الذين يعيشون تحت ضغط التوتر إما أن يحبسوا أنفاسهم ويخرجوها قصيرة، أو أن يأخذ نَفَساً سريعاً ليس بعميق.

ومتى حددت طريقة تنفسك، قم إرادياً بإرخاء عضلة البطن ومن ثم أبطئ معدل تنفسك. ويكون لهذا أفضل مفعون إذا صبَبْت تركيزك على إبطاء عملية الزفير أكثر منها في الشهيق؛ بحيث تكون المدة التي تُخرج فيها الزفير ببطء كافية لأن تقول كلمة “أبطئ”. هذا كل شيء حتى الآن، وقد تبدو الأمور سهلة إلا أنها فعالة بشكل مفاجئ.

التمارين الرياضية للجسم بأكمله

التمارين الرياضية للجسم بأكمله :

لدى الكثيرين اعتقاد خاطئ أن أفضل طريقة لتقوية عضلات البطن هي التمدد و القيام بتمارين البطن، و لكن الحقيقة أنها تقوم فقط بتقوية العضلة السداسية ( أول طبقة في عضلات البطن) و لا تمرن باقي العضلات العميقة، و لكن يجب تمرين عضلات البطن مع الظهر و الأرداف و الأرجل للحصول على نتيجة ممتازة و فيما يلي بعض التمارين الفعالة لتقوية عضلات البطن

 

: تمارين الضغط

يمكن استعمال اليد مع الركبة في البداية إذا واجهتك صعوبة في أداء التمرين يجب أن تكون اليدين (أو الكوع) موازية للأكتاف، و اجعل الظهر مستقيم و شد عضلات البطن والمؤخرة، و ابق على هذا الوضع عشرة ثواني مع التنفس العميق .

 

تمرين خفض الساقين (leg lowers ):

استلقي، و ضع يديك بمحاذاة جسمك و ارفع قدمك عن الأرض بحيث يكون مفصل الركبة 90درجة و مفصل الفخذ 90 درجة، ببطء اخفض ساقك إلى الأرض محافظاً على وضعية الركبة (90 درجة) ثم ارفعها ثانية.

 

تمرين رول اب (roll up):

استلقي على ظهرك وساقيك ممددين باستقامة، و ابدأ ببسط زراعيك خلف راسك إلى أقصي درجة ممكنة، ثم خذ شهيق وحرك زراعيك تجاه السقف ثم انهض بجسمك ( حافظ على تمدد زراعيك وساقيك ولا تثنيهما) وفي منتصف المسافة اخرج الزفير ثم أكمل حتى تلامس أصابع قدميك، خذ شهيق و ابدأ في مدكس الحركة، اخرج الزفير في منتصف المسافة ثم عد إلى الوضع الأصلي.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية التخلص من الدهون وجعل جسمك عضلي ” وللمزيد من الرجيم وطرق التخسيس زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
المرصد الأورومتوسطى: لا رادع لانتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين حتى الآن
السابق
الأهلى يبحث عن “مسك الختام” أمام يانج أفريكانز الليلة بدوري الأبطال الأفريقى حصري على لحظات