كيف اعالج شعري من الصلع

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 مارس 2024
كيف اعالج شعري من الصلع

كيف اعالج شعري من الصلع موقع لحظات يقدم لكم اليوم موضوع مخيف للغايه بالنسبه للمرأة والرجل ايضا وهو عن كيف اعالج شعري من الصلع تساقط الشعر أحد أبرز المشكلات التي تعاني منها شريحة واسعة من الناس سيدات ورجال وفقدان الشعر المستمرّ أصبح يشكل هاجساً مقلقاً لمن يعانون منه الرجال والسيدات لأنّه قد يؤدّي إلى الصلع المبكر لدى الرجال، وشعر خفيف وغير صحي لدى الإناث واليكم طرق العلاج فى الفقرات الاتيه

علاج تساقط الشعر والصلع

علاج تساقط الشعر والصلع وهناك العديد من النساء والرجال سوياً يعانون من تساقط الشعر،فاليكم طرق الوقاية، يجب علينا أن نعرف ما هي أسباب تساقط الشعر، وهي :

الجنس :

نوع الجنس سواء ذكر أو أنثى يعطي إختلاف لغزارة الشعر، فالطبيعي أن المرأة شعرها أغزر من شعر الرجل .

التدليك :

البعض يظن أن التدليك يعطي نتائج فعالة ! نعم يعطي نتائج فعالة، ولكن التدليك الخفيف، أما لو كان التدليك عنيفاً وشديدً، فإنه يؤدي لتساقط الشعر وإيذاء بصيلات الشعر .

قص الشعر :

البعض يظن أن قص الشعر يؤدي لغزارته، ولكن هذه المعلومة خاطئة ؛ لأنه ليس له علاقة بقوة الشعر، ولكنه يقوي أطراف الشعر .

الوراثة:

تؤثر الوراثة الطبيعية في شكل الشعر ونموه .
الهرمونات :

طبيعة الهرمونات تختلف من شخص لآخر، ويوجد بعض الهرمونات التي تقوي شعر الرأس، ومنها من تقوي شعر الجسم .

التغذية :

التغذية مهمة جداً للشعر، نقص التغذية يؤدي لتساقط وضعف الشعر، والعكس صحيح .

الضغط النفسي :

عامل مهم في نمو الشعر، ويؤثر الضغط النفسي سلبياً على نمو الشعر الطبيعي، ويظهر بعض الأمراض على فروة الرأس، مثل: مرض الثعلبة .

الأدوية :

عند تناول الأدوية بكثرة، أو بدون استشارة الطبيب، أو حتى تناول بعض العلاجات، التي تعمل على تساقط الشعر، وهناك أدوية أخرى تعمل على زيادته .

الأمراض المزمنة :

بعض الأمراض الخطيرة والمزمنة تعمل على إضعاف الشعر، مثل: أمراض القلب، والفشل الكلوي .

أسباب تساقط الشعر والآن سوف نذكر الحل، والعلاج لتساقط الشعر :

نقدم لكم فى هذه الفقره أسباب تساقط الشعر والآن سوف نذكر الحل، والعلاج لتساقط الشعر :

 

أولاً :

استخدام الزيوت الطبيعية، وتدليكها على فروة الرأس ؛ ليساعد على تحفيز الدورة الدموية، ويمكن استخدام زيوت، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللافندر، وزيت الكاموميل، وزيت الجوجوبا ، وزيت الروزماري ( هو إكليل الجبل )، وهذه الزيوت مفيدةٌ جداً، وتعمل على تقوية الشعر، وإعادة الحيوية والجمال للشعر ولفروة الرأس.

يوجد أيضاً عصارة البصل والعسل، وهذه تستخدم عن طريق تدليك فروة الرأس بمزيج من البصل المبشور والعسل، الكثير منا لا يحبذ استخدام البصل، لما له من رائحة نفاثة ؛ ولكن مفعوله مع العسل ممتاز، وسيعمل على التخلص من الرائحة، ويعطي نتائج ممتازة.

وأيضاً لا ننسى بالذكر بذور الحلبة، كل ما عليك فعله هو نقع بذور الحلبة في المياه، ثم تدليك فروة الرأس بلطف وليس بشدة كما ذكرنا سابقاً، وبعدها نلف منشفة على الرأس لمدة 3 ساعات، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيداً ؛ لرفع بواقي الحلبة ورائحتها. عند تكرير هذه العملية أسبوعياً ستظهر النتائج الفعالة.
وأيضاً خلط صفار البيض مع اللبن، ودهن الشعر به، مع تدليك فروة الرأس بلطف.

بالتأكيد البعض لا ينجحون في هذه الوصفات، أو لا يفضلونها، في هذه الحالة يجب عليهم زيارة الطبيب، وإستخدام الأدوية الكيميائية، ولكن بإستشارة الطبيب .

نصائح لمنع تساقط الشعر

نقدم لكم فى الفقره نصائح لمنع تساقط الشعر ويوجد عدة طرق لعلاج الشعر منها:

 

الابتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن لأنه يزيد تساقط الشعر ويتلف الجذور، واستبداله بالماء الفاتر المائل للبرودة .

استخدام مرطب لطيف مع الشامبو أثناء غسل الشعر حتى يمنحه الرطوبة والنعومة ويمنع خشونته وتداخلاته التي تسبب تساقط الشعر.

تناول الأغذية الغنية بأحماض الأوميغا3 المفيدة لتغذية الشعر مثل: بذور الكتان والأسماك البحرية، وزيت السمك، والجوز، مع الانتظام على تناول الأغذية التي تحتوي على نسب متوازمنة من الحديد، والبروتين، والكاليسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ب12 وفيتامين ب9، وفيتامين ج، وفيتامين هـ لضمان بقاء الشعر بصحة جيدة.
قصّ أطراف الشعر بانتظام كل شهر تقريباً لتقوية جذور الشعر ومنع تقصفه المتزايد الذي يؤدّي مع الوقت لمزيد من التساقط.
فرك الشعر بالشامبو بواسطة أطراف الأصابع وليس الأظافر، مع الحرص على تمشيط الشعر يومياً وتدليك الفروة بالأصابع لتحريك الدورة الدموية .
استخدام مواد طبيعية لتقوية جذور الشعر ومنع تساقطه المتكرر مثل : الكركديه، والبيض، وهلام الصبار، وحليب جوز الهند، والبصل، والثوم، ومنقوع الحلبة وغيرها.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اعالج شعري من الصلع على” موقع لحظات “اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو” موقع لحظات”

التالي
تفسير الاحلام حرف الكاف لابن سيرين والنابلسي
السابق
اليمن والإمارات يبحثان تعزيز التعاون والمتغيرات على المستويات الوطنية والإقليمية