لماذا لا انحف عند اتباع رجيم معين

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
لماذا لا انحف عند اتباع رجيم معين

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” لماذا لا انحف عند اتباع رجيم معين ” كيف خسارة الوزن الزائد ، رجيم لخسارة الوزن الزائد ، رجيم سريع لنقص الوزن ، رجيم سهل لنقص الوزن ، رجيم رائع لنقص الوزن ، طريقة نقص الوزن في أسرع وقت ، تمارين لنقص الوزن ، تمارين رائعة لنقص الوزن ، نقص الوزن ب طرق طبية ، نقص الوزن ب طرق صحية ، طرق سهلة ، تمارين سهلة لنقص الوزن ، تمارين رائعة لنقص الوزن ”

 

 

 

 

اسباب التي تؤدي إلى ثبات الوزن

اتباع حميات غذائية خاطئة مما تؤدي الى عدم فقدان الوزن مثلاً الحميات التي تدعو الى التقليل كثيراً من النشويات قد تؤدي إلى فقدان الوزن من العضلات وليس من الدهون وبعد فترة من اتباع هذه الحمية يثبت الوزن.

اتباع حميات قليلة جداً بالسعرات الحرارية أقل من 1000 سعرة حرارية.

عدم تناول الخضار او الفاكهة.

قلة الوجبات أو تناول وجبة واحدة في اليوم.

مشاكل وعيوب هرمونية مثل مشاكل وعيوب في الغدة الدرقية أو تكييس المبايض أو مقاومة انسولين.

قلة الحركة والنشاط البدني وتعتبر الأعمال المنزلية مفيدة كنشاط بدني ولكن قد لا تكون كافيه.

لماذا لا انحف عند اتباع رجيم معين

لماذا لا انحف عند اتباع رجيم معين؟

 

من اهم الاسباب التي تؤدي الى ثبات الوزن:

اتباع حميات غذائية خاطئة مما تؤدي الى عدم فقدان الوزن مثلا الحميات التي تدعو الى التقليل كثيرا من النشويات قد تؤدي الى فقدان الوزن من العضلات وليس من الدهون وبعد فترة من اتباع هذه الحمية يثبت الوزن.

اتباع حميات قليلة جدا بالسعرات الحرارية اقل من 1000 سعرة حرارية
عدم تناول الخضار او الفاكهة.

قلة الوجبات او تناول وجبة واحدة في اليوم.

مشاكل هرمونية مثل مشاكل في الغدة الدرقية او تكييس المبايض او مقاومة انسولين.

قلة الحركة والنشاط البدني وتعتبر الاعمال المنزلية مفيدة كنشاط بدني ولكن قد لا تكون كافيه.

السرعة في تناول الطعام لاتعطي الوقت الكافي لهرمونات الاشباع في تحفيزها و بيان تاثيراتها التي تحدثها والتي تساعد في قمع الشهية والتي تستغرق عادة حوالي عشرين دقيقة
شرب المشروبات الغازية والشاي المثلج ،

وغيرها من المشروبات المحلاة هي اكبر مصادر الفركتوز وقد خلصت ابحاث اجرتها جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو الى ان الفركتوز يخدع دماغ الانسان ويحفزه الى ارسال تنبيهات بالرغبة والشغف في تناول المزيد من الطعام حتى لو كانت المعدة ممتلئة وهذا يؤدي الى اعاقة قدرة الجسم على استخدام هرمون الليبتين ،

“هرمون الشبع” الذي ينبه بان الجسم قد اكتفى من الطعام
هناك كثير من الحالات المصابة بالكأبة( depression) التي قد تؤدي الى الافراط في تناول الحلويات و المكسرات للتعويض او الخروج من حالتهم النفسية او نسيان الهموم المتراكمة.

هناك بعض الادوية التي تفتح شهية المريض للاكل بصورة اكثر من الطبيعي مثل بعض الفيتامينات والهرمونات.

بالرغم من أن عملية وزن جسمك كثيراً قد تكون محفزة لمعرفة مقدار الوزن الذي خسرته إلا أن كثرة الوزن قد تكون محبطة في مراحل ما, لأن فقدان الوزن بحمية غذائية سليمة يكون ببطئ وتدريجياً ,بالإضافة إلى أن وزن السيدات قد يتغير أثناء فترة الطمث بسبب إحتباس السوائل بالجسد .

يمكن لمنتجات قليلة الدسم أن تلعب دوراً هاماً في النظام الغذائي.

فقط تذكر أن قليل الدسم ليست نفسها منخفضة السعرات الحرارية وأنها ليست رخصة لاتخاذ حصص ثانية وثالثة. وأفضل طريقة لمعرفة كمية الدهون والسكر والسعرات الحرارية والذي تحصل عليه هو للتحقق من الملصق الغذائي

الماء ضروري لحرق السعرات الحرارية كلما قلت كمية شربك للمياه هذا يعني فقدان الوزن ببطء.

وتشير البحوث إلى ان البالغين الذين يشربون ثمانية أو أكثر أكواب من الماء يومياً يحرق سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يشربون أقل من ذلك.

وضع اهداف غير واقعية لانقاص الوزن

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات “لماذا لا انحف عند اتباع رجيم معين ” نتمني الأستفادة وللمزيد عن الرجيم والتمارين السهلة لنقص الوزن زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
طريقه عمل شاورما المشروم 2024
السابق
ماهي فوائد الفلفل الأبيض