ما الحكمة من نهي النساء عن زيارة القبور

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 20 مارس 2024
ما الحكمة من نهي النساء عن زيارة القبور

ما الحكمة من نهي النساء عن زيارة القبور , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الحكمة من نهي النساء عن زيارة القبور, اهم المعلومات عن الحكمة من نهي النساء عن زيارة القبور ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , ما الحكمة من نهي النساء عن زيارة القبور , القبور , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن القبور , اهم المعلومات عن القبور ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , سنذكر لحضراتكم من خلال هذه المقاله المميزه اهم المعلومات عن الحكمة من نهي النساء عن زيارة القبور .

الحكمة من نهي النساء عن زيارة القبور

القبور , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن القبور , اهم المعلومات عن القبور ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه الفقره المميزه , سنذكر لحضراتكم من خلال هذه الفقره المميزه اهم المعلومات عن الحكمة من نهي النساء عن زيارة القبور .

القبور و هي المساكن أهل الموتى عند إلتحاقهم بالرّفيق الأعلى الله عزّ و جلً و مكانها في الدّنيا في مكانٍ يسمى المقابر .حيث يبقى الجسد فارغاً في القبر و تذهب الأرواح إلى السّماوات العلى، و تعتبر المقابر الفصل ما بين الدّنيا و الآخرة، فهنيئاَ من أضاء الله قبره و غفر الله له . عادة القبور لها زوارها فهناك من يذهب لزيارة قبر من هو كان عزيزاً عليه يزوره لعله يجد المواساة و السّماح حين يقف أمام قبر هذا الشخص فتبدأ المشاعر و الذّكريات و الشّوق بالتّحرك من جديد و لعل المشاعر من الدّاخل تتأجج و يشعر الرء حينها بحرارة الفقدان و مرارة الفراغ الذي تركه و لكن ليس باليد حيلة فالميت لا يرجع و الكل سيتذوق طعم الموت.

عند دفن الموتى في المقابر لا بد مع مرور الأيام من زيارة القبور و طلب المغفرة للميت و قراءة سورة الفاتحة على روح الميت حتى يرحمه الله تعالى و يهون عليه ظلمة القبر . قد يمضي المرء ساعات حتى يتمالك نفسه في وداع صاحب القبر و العودة إلى الحياة حتى يستكمل مشواره . لكن ما حال الرجال و النساء عند زيارة القبر ؟ عند أهل الشرع و الفقهاء تباينت المذاهب في كراهية و جواز النّساء في زيارة القبور .

عادةً زيارة القبر لا تتوقف عند مرة أو مرتين بل ستتوالى الزّيارات للقبر و حينها ستختلف المشاعر بين زيارة و أخرى .نتوقف هنا عند هل يجوز للمرأة زيارة القبر و بين قول كراهية و نهي أن تزور المرأة القبور . إن زيارة القبور حق مشروع لكل شخص يريد زيارة قبر من يخصه و لكن بآداب فالمقبرة ليست ملك أحد فهناك قبوراً أخرى و أناس آخرون لذلك تم نهي النّساء اللواتي يندبن بالصّوت العالي أمام القبر فهذا سيؤثر و يضر بحالتها النفسية و ستتباين مواقف النساء عما سيحصل عندما تزور إحداهن القبر .

نعلم أنّ الإنسان خلق ضعيفاً خصوصاً المرأة فهي ضعيفة ،و عند زيارة القبر قد لا يكون عندها قوة الصبر للتحمل الفراق الذي هي عليه الآن . فالمرأة عاطفية لذلك قد تنهار أمام القبر لذلك يفضل عندما تنوي زيارة القبر أن تأخذ أحد أفراد العائلة الذّكور حتى يتدارك أي موقف قد يحصل . فالأمر قد لا يخلو أن تصيبها حالة إغماء أو تستمر في العويل و البكاء الطويل لذلك مثل هذه المواقف قد ينهى على النّساء من زيارة القبور، و على النّقيض من ذلك هناك من يذهبن حتى يطلبن المغفرة و يقرأن الفاتحة و يوزعن ما يصل عن روح هذا الميت فتكون الزّيارة حينها بأدب و حشمة فهي أتت بأدب و إحترام و غادرت القبر بأدب و إحترام لأهل القبور، و نستنتج من ذلك المرأة إذا كانت تعلم إنها ضعيفة و لا تتحمل رؤية القبر فعليها أن تلزم بيتها ولا تذهب حتى لا يكون هناك أي عواقب مكروهة قد تحصل، و أمّا المرأة القادرة على زيارة القبور و ليدها قوة الصبر و التحمل فلا بأس لإنها ألزمت نفسها بالصبر و يفضل عدم قضاء الوقت الطويل أمام القبور فصاحب القبر لن يخرج أبداً و نسأل الله حسن الخاتمة لنا و لكم.

للمزيد من الاحاديث والشعر والادب ودليل الادويه وترددات القنوات والادعيه والقران الكريم والعنايه بالبشره زورونا على اكبر موقع فى العالم موقع لحظات .

التالي
كابتن كارتون..كرم جابر بطل المصارعة: علاء الدين يشبه الأبطال فى الحقيقة حصري على لحظات
السابق
الحياه الفنيه للفنان احمد حلمى وصوره الجديده