ما هي حبوب اللقاح

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ما هي حبوب اللقاح

ما هي حبوب اللقاح من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على حبوب القاح وفوائد حبوب اللقاح واستخدامات حبوب اللقاح , اهم المعلومات عن حبوب اللقاح وكل ما يخص حبوب اللقاح ستجدوها بالتفصيل فى هذه المقاله المميزه , ما هي حبوب اللقاح ؟يمكن جمع حبوب اللقاح عن طريق تركيب مصايد حبوب اللقاح على مداخل بعض الخلايا، وتتكون المصيدة من صندوق خشبي بواجهته فتحات مربعة أو مستديرة، حيث تسمح بمرور النحلة الشغالة، وتخلصها من حبيبات حبوب اللقاح العالقة بأرجلها، فتتساقط هذه الحبيبات أسفل سلكية إلى درج بقاع المصيد.

حبوب اللقاح

ما هى حبوب اللقاح اهم المعلومات عن حبوب اللقاح ستجدوه بالتفصيل فى هذه الفقره المميزه .

يطلق على حبوب اللقاح غبار الطلع أو خبز النحل، وهي أهم مادة ينتجها النحل، حيث تجمعها النحلات من الزهور خلال تجوالها بينها لجمع الرحيق، ثم تخلطها بالرحيق وتنقلها إلى الخلية، وتتغذى عليها شغالات النحل لكي تكتمل حياتها، فهي مصدر مهم للبروتين، لذلك تسمى بخبز النحل، وتختلف أنواع حبوب اللقاح وألوانها باختلاف المصدر النباتي لها، كما تعد حبوب اللقاح التي يجمعها النحل مصدراً رئيسياً لأهم مكونات الغذاء، وتحتفظ حبوب اللقاح بخواصها الغذائية والعلاجية المميزة.

العناصر الغذائية في حبوب اللقاح

العناصر الغذائية في حبوب اللقاح؟ من خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم المعلومات عن حبوب اللقاح والعناصر الغذائيه فى حبوب اللقاح.

البروتينات: بنسبة 35% متحدة مع أحماض أمينية.

السكريات: بنسبة 34%.

الدهنيات: بنسبة 5% .

الماء: بنسبة 11% .

الرماد: بنسبة 6%.

المعادن: الكالسيوم، والحديد، والصوديوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والمغنسيوم، والكبريت.

الإنزيمات: كالتيز، وليبيز، وإنفرتيز، وبيبسين، وأمليز.

الصبغات: مثل الكاروتين، والزانثوفيل.

فوائد حبوب اللقاح

فوائد حبوب اللقاح , من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على فوائد حبوب اللقاح , حبوب اللقاح لها فوائد كثيره ومميزه سنتعرف عليها.

تقوية جهاز المناعة في الجسم، حيث تقاوم حبوب اللقاح الأمراض المختلفة، وتمنع الإصابة بالالتهابات المختلفة؛ مثل: التهابات المثانة، والتهاب اللوزتين.

الوقاية من أمراض الشيخوخة المبكرة، والحفاظ على الملامح الشبابية في الجسم والمظهر للشخص.

التخلص من قرح الجلد والتهاباته.

علاج حالات فقر الدم أو الأنيميا وما ينتج عنها من تعب، وإرهاق، وخمول.

علاج حالات تصلب الشرايين.

ضعف النمو عند الإنسان، وخاصة الأطفال.

علاج مرض السكري.

للمزيد من الازياء والازهار والنباتات والصحه والجمال ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم ونرددات القنوات زوروا موقع لحظات.

 

التالي
معنى اسم صدام
السابق
سورة محمد مكتوبة