ما هي حدود دولة جزيرة مان

كتابة: اسماء حسن - آخر تحديث: 23 فبراير 2024
ما هي حدود دولة جزيرة مان

يقدم لكم موقع لحظات المتميز معلموات عن الدولة الاوروبية جزيرة مان ,معلومات عن تريخها الجغرافى , والسياسة والنظام السياسى للدولة الاوروبية , ومعلومات عن مناخها المتميز طوال العام واللغه الرسمية للبلاد ,واقتصادها العظيم وذلك لأنّها تحتوي على مجموعة متنوّعة من مناطق الجذب التي يقصدها عشرات الآلاف من الأوروبيين سنوياً.

تاريخها

 

تُشير الدلائل إلى ارتفاع منسوب المياه المُحيطة بالجزيرة في سنة ثمانية آلاف قبل الميلاد، وعاش الإنسان عليها في البداية في أكواخ صغيرة، وكان يعتمد في طعامه على الأسماك، وكان في ذلك الوقت يستخدم أدواتٍ مصنوعة من الصوان، والعظام، وتوجد معظم هذه الأدوات في متحف جزيرة مان.

تميّز العصر الحجريّ الحديث بممارسة أهل الجزيرة الزراعة مع استخدام العديد من الأدوات الحجريّة، والفخار، وخلال العصر البرونزي تمّ صنع مقابر جماعيّة لوضع الجثث فيها.

مناخها

 

تتأثّر المدينة بالمناخ المُحيطيّ؛ حيث يكون متوسّط ​​هطول الأمطار أعلى من الجزر البريطانية؛ لأنّ الرياح تكون قادمة إلى الجزيرة من الجهة الجنوبيّة الغربيّة مما يؤدي إلى تراكم الرطوبة في الجزيرة، ويصل معدل سقوط الأمطار في الجزيرة إلى ألف وتسعمائة مليمتر على مدار السنة، ووصلت أعلى درجة حراريّة مُسجلة في الجزيرة إلى تسعة وعشرين درجة مئويّة، وكان ذلك في اليوم الثاني عشر من شهر يوليو لعام ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانين.

اقتصادها

 

 

تمتلك الجزيرة اقتصاداً منخفض الضرائب، وذلك مع عدم وجود ضريبة على كلٍّ من الأرباح الرأسمالية، وضريبة الثروة، وضريبة الميراث، ويصل أعلى معدل لضريبة الدخل إلى عشرين في المئة، وتعتمد الجزيرة في اقتصادها على مجموعة الأعمال المصرفيّة الخارجيّة، والتصنيع، والزراعة، وصيد الأسماك، ويُعتبر قطاع السياحة أحد أهمّ هذه القطاعات التي تعتمد عليها الجزيرة؛ وذلك لأنّها تحتوي على مجموعة متنوّعة من مناطق الجذب التي يقصدها عشرات الآلاف من الأوروبيين سنوياً.

التالي
لماذا سميت جبال الحجاره بهذا الاسم
السابق
ما هي الهندباء