ما هي حدود دولة غانا

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ما هي حدود دولة غانا

ما هي حدود دولة غانا من علي موقع لحظات في هذه المقالة سوف ننشر لكم كل المعلومات التي تدور حول دولة غانا من حيث حدودها والموقع الجغرافي التي تتميز به هذه الدولة والمتاحف التي تتميز بها هذه الدولة من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط

 

 

غانا أو جمهورية غانا هي دولة إفريقية وتقع على طول خليج غينيا والمحيط الأطلسي، في المنطقة دون الإقليمية لغرب أفريقيا. تحدها بوركينا فاسو من الشمال، وتوغو من الشرق، وساحل العاج من الغرب. وهي دولة محورية في غرب أفريقيا. استقلت عن بريطانيا عام 1957 م، لغتها الرسمية هي الإنجليزية وعملتها هي السيدي. كان اسمها السابق ساحل الذهب. اسمها الحالي سمي على اسم الدولة التاريخية المعروفة بإمبراطورية غانا بالرغم من عدم وقوعها ضمن حدود تلك الدولة.وتغطي مساحة تبلغ مساحتها 238،535 كيلومتر مربع. غانا تعني “المحارب الملك” في لغة سونينك.

حدود دولة غانا

في هذه الفقره سوف نتحدث لكم عن حدود دولة غانا وما اسماء هذه الحدود سوف نخبركم بها فيما يلي :-

حدود دولة غانا:

يحدها من الشرق دولة توجو

ومن الغرب يحدها ساحل العاج

ومن الشمال جمهورية فولتا العليا

 

سياحة دولة غانا

في هذه الفقره سوف نتحدث عن الدولة غانا التي تتميز بالسياحة وسننشر لكم السياحة التي تشتهر بها هذه الدولة:-

سياحة دولة غانا:

مدينة أكرا: وهي عاصمة الدولّة وأكثر مدنها اكتظاظاً بالسكان، تتميّز بشواطئها الخلابة وبناياتها التاريخية والأثرية والمكتبات والعديد من المتاحف التاريخية، بالإضافة للأسواق التقليدية والمعارض الفنية، وكذلك القلاع القديمة التي ترجّع للقرن السابع عشر ميلادي.، وكثرة الحدائق فيها.

مدينة كوماسي: وهي من المدن التي تقع في الجهة الجنوبية الوسطى للدولة، تبعد عن العاصمة قرابة (250) كيلو متراً، تتميّز هذه المدينة بالغابات، كما يُطلق عليها اسم ” جاردن سيتي”، وذلك لكثرة النباتات والزهور والورود فيها، ممّا يعطي منظراً جميل وخلاب يتمتع به الزائر للمدينة، كما تتميّز بكثرة الجبال المغطاة بالأشجار.

قلعة كيب كوست: تعتبر هذه القلعة من أهم المحطات لهجرة العبيد عندما كانت الدولّة مستعمرة من مستعمرات بريطانيا، تحتوي من الداخل على آثار على الجدران باللون الأخضر، وهي عبارة عن آثار للسلاسل التي كانوا يربطون بها العبيد تمهيداً لترحيلهم، القلعة من الداخل مظلمة ومن الخارج لونها أبيض من حجر الجير، تحتوي على زنزانات ضيقة، وتتميّز بأنها تُطل على منظر خلاب وساحر على المحيط الأطلسي.

قلعة المينا: تقع جنوب غانا، تم بناؤها على يد البرتغاليين خلال العام 1482 ميلادية، حيث كانت أول مركز تجاري في الصحراء الكبرى لأوروبا، وكانت تُستخدم القلعة كمحطة للذهب.

الحديقة الوطنية: تقع هذه الحديقة شمال قلعة كيب كوست بحوالي 20 كيلومتراً، تُحيط بها المزارع خاصة مزارع الكاكاو، وتحتوي على العديد من الأشجار والحيوانات البرية، ويوجد فيها طريق يستخدمه السياح للتجوّل في الحديقة وهو بطول (350) متراً وبارتفاع (40) متراً.

المناخ في دولة غانا

سنتحدث لكم في هذه الفقره عن المناخ في دولة غانا وما المناخ التي تتميز بها هذه المناخ في ما يلي :-

مناخ دولة غانا :

يتميّزُ المناخ في غانا بأنه يجمع بين مناخين؛ مناخ مداريّ، واستوائيّ، حيث إن المناطق الجنوبية يسودها المناخ الاستوائي، فهي كثيرة الأمطار في الشتاء وشديدة الحرارة في الصيف، أما المناطق الساحلية فهي منخفضة الأمطار بسبب الرياح، أما في القسمين الشمالي والمتوسط فيسودها مناخ مداري، وتتمتع بمناخ رطب وجاف، وتتأثر برياح “الهرمتان” الجافة القادمة من الصحراء الكبرى.

التالي
كيفية تفسير الأحلام في المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
كلمات عتاب للزوج عبارات العتاب للزوجه