معنى اسم ندى وصفاته Nada

كتابة: مصطفي السبكى - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
معنى اسم ندى وصفاته Nada

معنى اسم ندى “Nada” هو من الأسماء الرقيقة ما يجعلها سهلة النطق وخفيفة على آذان اصحابها وتنعكس عليهم وعلى طباعهم بشكل أو بآخر وإيجادة الاختيار في اسماء أطفالنا تعد مسؤلية كبيرة على الآباء والأمهات لاختيار اسم ذا معنى وقيمة يلقى لدى أطفالهم استحسان فيما بعد إذا كنتم تنتظرون طفلة جديدة وتفكرون في أجمل اسم لها تعرفوا معنا على معنى وتفسير اسم ندا هدفنا مساعدة كل أم تحلم بمولودها حيث تظل تفكر فى الكثير من الأسماء من اللحظة الأولى التي تعرف فيا نوع جنينها وحتى الولاده وعندما تختار اسم معين فلا تستطيع معرفة ما معنى هذا الاسم ولكن من اليوم لا يوجد معناة إليكم التعرف على ما هو معنى اسم ندى تابعوا معنا.

معنى اسم ندى

اسم ندى من الأسماء الجميلة والرائجة في الوطن العربي و هو اسم محبب و لطيف ويسهل لفظه و التداول به وله عدة معاني كثيرة و جميلة .

ندى مصدر ندي وجمعها أنداء وأندية و معانيها الجود و الفضل و المدى و الغاية وقال ندى الشيء أي بلل الشيء و يقال ندى الفرس أي سقا الفرس .

كما قيل أيضاً أنها تعني العشب و الثرى و الأرض المبتلة وقيل بعض المفسرين أنه شيء يتطيب به كالبخور كما قيل أنه الشحم و قيل أيضاً أنه عرق يسيل من الخيل عند الركض وكلام يندى له الجبين أي كلام مخجل .

والندى في معجم معاني الاسماء يعني البلل الذي يبدو على الأزهار صباحاً نتيجة تكاثف بخار الماء مما يجعلها تبدو اشبه بالبلورات ويضفي عليها جمالاً براقاً تستحسنه العيون .

حكم الدين في تسمية اسم ندى

لا حرج في تسمية اسم ندى فمن معانيه الكرم والجود وكذلك قطرات الماء لذلك فهو ليس محذور ما دام لا يمس الدين في شئ ولا يحمل محذورا شرعياً كالتشبه بالكفار أو التعبد لغير الله فههو من الأسماء الجميلة والتي تجد استحسان لدى كثير من الناس.

صفات اسم ندي

صفات حامل إسم ..

”ندى“: إنسانة لينة الطباع.

. معطاءة تتعامل مع من حولها بكل طيبة نفس.. طموحاتها في هذه الدنيا ليست صغيرة وأكثر ما يهمها هو تلطيف جو التعامل مع الآخرين..

هي في الغالب مسالمة إلا أنها تتمسك بأرائها لدرجة العناد غالباً.. مزاجها متقلب وإرضائها غاية في الصعوبة. إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

شاهد ايضا معنى اسم احمد وصفاته

حكم التسمية باسم ندي

حكم تسمية المولود .. ”ندى“ في الإسلام:

. آداب تسمية المولود في الإسلام: فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى.

وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية..

كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:

1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.

2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..

3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..

4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..

5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً. والله أعلم.

مشاهير باسم ندي

ندى موسى: وهي فنانة وممثلة مصرية شابة قدمت العديد من الأدوار من خلال السينما والتليفزيون

من أعمالها مسلسل ونيس مع الفنان محمد صبحي ومسلسل

مع سبق الإصرار مع الفنانة غادة عبد الرازق وعديد من الأعمال المميزة في السينما والتليفزيون.

ندى بسيوني: واحدة من جميلات الوسط الفني وهي فنانة مصرية تميزت بجمال ملامحها

مما أتاح لها الفرصة بالعمل في مجال الإعلانات وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية والأفلام الرائعة.

ندى عادل: هي ممثلة مصرية من مواليد 3 يناير 1989 قدمت العديد من الأعمال الفنية الرائعة

وبدأت تمثيها في مسلسل سوق الخضار مع الفنانة فيفي عبده وقدمت العديد من المسلسلات الدرامية الرائعة والشيقة ونالت على حب الجمهور.

ندى بهجت: ممثلة مصرية أول ظهور لها كان في فيلم الالماني مع الفنان محمد رمضان

وشاركت في العديد من المسلسلات الدرامية والمسرحيات.

التالي
توقعات برج القوس لشهر 11 نوفمبر 2024
السابق
محافظة ديالى