معني اسم لمى

كتابة: اسماء حسن - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
معني اسم لمى

معني اسم لمى صور اسم لمى بالتفاصيل نقدم لكم اليوم عبر موقع لحظاتمعني وصفات اسم لمى اجمل اسماء البنات والاولاد وغالبا ما يقعون الاباء والامهات في حيرة حيال اختيار اسم لابنهم او بنتهم واليوم نقدم لكم اسم من اجمل اسماء البنات ” اسم لمى ” اسمين هو اسم بنت ، وهو اسم جميل واصل الاسم فارسى وقيل ان الاسم وجد فى بعض البرديات الفرعونية القديمة ، وهو أيضا مذكور بالكردية والآرامية . والفرس يلفظونه : لمى . وهو لفظ جمع واحده ياسمينة للمزيد تابعونا في هذا المقال لقراءة المزيد .

ما معنى اسم لمى

 

هو اسم علم مؤنث ، من أصل عربي ولهو جذور في الشعر العربي ومعناه: السمرة أو السواد في باطن الشفة، وهي صفة مستحسنة عند النساء. من الفعل لمى يلمي لمياً، ولمي يلمى لمى الغلام بمعنى اسودت شفته، أو كان بها لمى. فهو ألمى وهو لمياء. واللمى مثلثة اللام.

صور خلفيات اسم لمى

صفات حامل اسم لمى

 

تتميز لمى بطبيعة حادة الذكاء والمثالية والحساسية. ولاكنها تعاني من تقلبات المزاج، التي قد تتأرجح بين الانبهار والاشمئزاز في فرق بسيط جدا في الوقت ما يجعل من حولها يعانون معها من هذه الصفة تحديداً.

حكم التسمية باسم لمى

 

هناك قواعد ثابتة تحكمنا عند اختيار الأسماء، ويجب على الآباء اختيار اسم حسن لأبنائهم، حتى لا يقع أبنائهم في عقبات بعد ذلك، واسم لمى يرمز إلى سواد أو سمرة الشفة، وهذا معنى يحمل في طياته الجمال، لذا فإنه لا مانع من التسمية بهذا الاسم، لأنه لا يحمل معنى محرماً شرعاً.

دلع اسم لمى

 

لولى

لولو

ميمو

التالي
تفسير معني حلم حلم تنظيف المنزل في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
ميتفور أقراص لعلاج مرض السكر Metfor Tablets