معنى اسم وسام

كتابة: جنات ابو السعود - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
معنى اسم وسام

معنى اسم وسام اجمل اسماء الذكور 2024 و اسم وسام واحد من اجمل اسماء الاناث علي الاطلاق واجددها ف كل ام واب يحتارون كثيرا عند قدوم مولود جديد يضاف للعائلة ف كل الاباء والامهات يريدون اسم جديد وجميل وممير وجذاب لمولودهم سواء كان ذكر ام انثي واليوم نقدم لكم اسم من اروع الاسماء التي نقدمها لكم علي موقع لحظات ” وسام ” وهو من اجمل اسماء الذكور ” وسام ” فهو من اجمل واكثر الاسماء قليلة الانتشار وفي موقع ” لحظات ” نقدم لكم اجدد واجمل الاسماء ومعانيها وصفات حاملها و حكم التسمية شرعا بهذا الاسم ” وسام ” ف اسم وسام من اروع الاسماء علي الاطلاق تابعونا في هذا المقال لمعرفة المزيد عن اسم وسام , وصفات حامل اسم وسام , وحكم التسمية شرعا ب اسم وسام , و معني اسم وسام , واجمل الصور ب اسم وسام .

معني اسم وسام

معنى .. ”وسام“: التي يوسم بها ، ونيشان يُعطى لمن امتاز بأفعاله وحُسن خدمته يُعلَّق إلى الصدر ، وجمع وسِيْم : الثابت الحُسن ، الحَسَن الوجه والطلّة ، والموسوم .و العلامةو معنى الاسم وسام : (أسماء مشتركة) قلادة يجزى بها من أتى عملًا جليلًا.

حكم التسمية شرعا ب اسم وسام

حكم تسمية المولود .. ”وسام“ في الإسلام: . آداب تسمية المولود في الإسلام: فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:

1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.

2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..

3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..

4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..

5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً. والله أعلم.

صفات حاملة اسم وسام

صفات حامل إسم .. ”وسام“: يتمتع بروح رياضية ويحبّ التحدّي. كما أنّه إنسان صلب ويتحمّل المصاعب لو مهما كبرت أمامه. “وسام” يحبّ الربح والتفوّق ولكنه يتقبل الخسارة وهو إنسان شهم وشجاع. إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

صور اسم وسام

 

 

للمزيد زوروا الموقع الرسمي ” لحظات ” اكبر موقع ترفيهي في الشرق الاوسط والعالم كله .

التالي
طريقة بطاطا مشوية بالفرن
السابق
ازياء محجبات لصيف 2024 للمرأه العربيه والتركيه