موضوع تعبير عن الطفولة

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
موضوع تعبير عن الطفولة

موضوع تعبير عن الطفولة …موقع لحظات يقدم لكم موضوع تعبير عن الطفولة …مونقع لحظات اكبر موقع فى العالم العربي يسعد ان يموضوع تعبير عن الطفولة ….افضل موضوع تعبير عن الطفولة …مع موقع لحظات اجمل الكلمات والعبارات لموضوع تعبير عن الطفولة …
المقدمة
=============
تعد الطفولة أول مرحلة في حياة الإنسان وتشكل ثلث حياته، تمتد الطفولة من لحظة الولادة وحتى البلوغ، حيث أنها تجمع الأشخاص الذين تقع أعمارهم بين أول يوم في حياتهم حتى سن الثامنة عشر، في هذه المرحلة من العمر يبدأ تطور الإنسان، وتصقل شخصية الطفل في هذه المرحلة. يعد الأطفال أجمل المخلوقات في هذا العالم، فهم أساس ومصدر البهجة والفرح، ويعود السبب في ذلك إلى براءتهم ومبسمهم الجميل والتلقائية التي يتمتعون فيها.

في هذه المرحلة من العمر يكتشف الطفل البيئة التي يعيش فيها ويتعرف على الألوان والأشكال والأحجام ويدقق على ما يميز الأشياء التي تحيط به من خصائص، والعلاقات التي تجمع بينها ،والوظائف التي تحققها، مما يؤدي إلى إثراء حياته العقلية المليئة بالمعارف التي تحيط به، ويبدأ بتعلم مهارات التفكير، ويعد اللعب أنجح وأفضل أساليب العلاج، خاصةً مع الأطفال الذين يملون بسرعة من الأساليب التقليدية…
إنها مرحلة تكوين اللبنة الأساسية لتكوين شخصية الطفل، فتعد هذه المرحلة من أكثر المراحل تأثيرًا في حياة الفرد في المستقبل، إن الأطفال الذين يحظون بالحب والحنان والأهتمام يمكنهم الوصول إلى النجاح وتحقيق الذات وأهدافهم، ويكملون حياتهم بطريقة سوية، ويمكن ملاحظة أن الأشخاص الذين كانوا يعانون من الأضطهاد والظلم والحرمان في مرحلة الطفولة قد سلكوا طريق الإجرام والطرق غير السوية، لذلك من المهم تحصين الطفل والمحافظة عليه ضد أي تأثيرات خارجية بالتربية والتعليم السليم والمتوازن.
فإذا أردنا أن نعرف السلام الحقيقي بهذا العالم وان نخوض حرباً ضد الحروب، فعلينا أن نبدأ بالاحتواء لأطفالنا، قد تأتي المعلومات في الأكثر إثارة لاهتمام الأطفال، فهم كل ما يعرفونه يقولونه ثم يتوقفون.

الطفولة أولى مراحل الحياة

تتمثل أولى مراحل الحياة للإنسان وهي التي تمتد منذ الولادة وحتى سن السادسة، وان الأطفال هم من أهم الموارد في الحياة، ومهمة تربية الأطفال قد تتطلب التضافر لكثير من الجهود

الطفولة واخطاء البشر

قد اقترف البشر الأخطاء الكثيرة ولكن اقترفت منهم أسوأ جريمة على الإطلاق وهي تخلي الأهل عن أطفالهم، وإهمالهم لينبوع الحياة، فإنه من الممكن إرجاء الكثير من أمور مختلفة إلى وقت آخر، ولكن باستثناء القيام برعاية الأطفال.

العادات التي يكسبها الأطفال

أهمية العادات التي يكسبها الأطفال منا بالمرحلة المبكرة في الطفولة هي التي قد تحدد ما إن كان الأطفال سوف يعيشون حياة ثراء أو فقر أو الخمول أو النشاط أو بالخير أو للشر، فيجب ان نعلمهم منذ صغرهم العادات الجيدة لنضمن لهم جميعاً مستقبل آمن.

نزرع بذور القوة

أن نقوم بالزرع لبذور القوة في أطفالنا يكون أسهل علينا من أن نداوي رجال محطمين، وكلنا قد عرفنا في خلال طفولتنا هذه اللحظات لأنها كانت بمثابة الولادة الجديدة بالنسبة لنا، وعندما نعود بذاكرتنا إلى اللحظات تلك فنقول وقتها لأنفسنا إنه اليوم السبب الذي أصبحت أنا فيما عليه الآن.

اكساب الطفل الرضي

الطفل إذا عاش في جو مليء بالرضا فإنه يتعلم أن يرضى بذاته، وقتها ستعرف أن أطفالك قد كبروا فعندما يبدؤا في الطرح لأسئلة لها إجابات، والقيام بالتدريب للأطفال على مهنة متخصصة، وفي وقتها يجب عليه معرفة قيمة الوقت للحفاظ عليه، وأسوأ ما وجد في علم النفس للأطفال فإن الأطفال لا يفهموه.
فكرة أن يكون لديك أطفالاً لا يجعل منك أباً، تماماً كأنك يكون تمتلك بيانو هذا لا يجعل منك أبداً موسيقار، فذاك الذي يستخدم دائماً للعبارات أسهل عليه من خداع للطفل فإنه لم يجرب أبداً في أن يخدع طفلاً.
فالأفضل للأطفال بأن يسألوا البعض من الأسئلة الغبية، فهي أسهل عليه من تحمله للأخطاء الغبية، ليتني كنت طفلاً لا يكبر أبداً، كي لا أنافق ولا ان أهان ولا أحمل الكره لأحد.

كل طفل فنان

كيف يظل فناناً عندما يكبر؟
المشكلة هي ان الأطفال عادة ما يخطئون في النقل لكلامك، فهم يقولونه بطريقة فهمهم لها والتي لم تكن تريد أنت ان تقوله بها، ومن المتعارف عليه بأنه لا يجب عليك أبداً أن يكون لديك أطفال عددها أكثر من عدد نوافذ سيارتك.
كل ما يستطع الصغار في عمله للكبار هو أن يستمروا بأن يصدموهم وان يبقوهم على إيقاع العصر والإقناع للطفل شيء جيد هذا في حال إن استطعت إقناعه ولكن دون التدمير لقناعتك، فنحن لا نستطيع ان نجتاز الخط الفاصل ما بين الطفولة والنضوج فحتى نتوقف عن قول إنها ضاعت ونقول الكلمة الصحيحة لقد أضعتها.
التحمل: هو أول شيء على الطفل يجب ان يتعلمه، وهذا أكثر شيء سوف يحتاج لمعرفته.
التسلية: فهي اليوم تكلف للطفل أضعاف ما كان قد يدفعه والده عليه بالأمس لأجل تعليمه.
وعن مظاهر الطفولة المبكرة: تُريني أتذكّر، تُخبرني أنسى، تُشركني أتعلّم.

الاطفال والمستقبل

فماذا قال الحكماء عنهم؟ أحلم بأن أطفالي يعيشوا يوماً ما في أمة لا تقم بالحكم عليهم من خلال لون البشرة، وإنما تحكم من خلال المحتوى لشخصيتهم.
الحقيقة والجمال متواجدين في السعي وراء عالم من جديد مليء بالنشاط الذي يسمح لنا أن نبقى فيه كالأطفال طوال حياتنا، فقد يسعى الزعماء كلهم لتحويل الأتباع لهم إلى أطفال.
فلا تلوم على أولئك الذين ليس لديهم أي أطفال ولا تقم بنقدهم ولا تتفاخر بأنك لديك أطفال.
ليس بالشيء السيئ أن يقوم الأطفال في بعض الأحيان وبأدب بالإيقاف للوالدين عند حدهم، فلتنصح دائماً أطفالك على التمسك بالفضيلة، فهذا الشيء هو الذي يمكنه ان يجعلهم سعداء.
الأطفال الرضع هم وحدهم من يملكون الحق بالصراخ وبالقدرة عليه، قبل أن تبدأ الحياة بترويض أحبالهم الصوتية لتعلمهم الصمت.

التالي
طريقة عمل البيتزا بالكبد والقوانص
السابق
حكم عن الحياه والدنيا